عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    12-Jun-2018

مبيضين: الأردن حليف استراتيجي بمكافحة الإرهاب

 الغد- أكد وزير الداخلية سمير مبيضين أن الأردن عانى من الإرهاب وقدم الشهداء في معركته ضد الإرهاب، لافتا إلى أن المملكة حليف استراتيجي بالحرب على التطرف ومكافحة الحركات والمنظمات الإرهابية.

وبين الوزير مبيضين خلال لقائه رئيس مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير جونكوف والوفد المرافق، في مكتبه صباح أمس أن مهمة مكافحة الإرهاب لا تقتصر على دولة معينة، وإنما هي مهمة المجتمع الدولي بأسره، موضحا في هذا المجال أن الأردن عمل وما يزال على مكافحة الإرهاب والتطرف من خلال عدة محاور عسكرية وأمنية وايديولوجية.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين الأردن والمنظمة الأممية في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف وما يمكن أن تقدمه الأمم المتحدة للأردن بهذا الخصوص.
وشدد مبيضين على أن "البعد الايديولوجي في مكافحة الإرهاب والتطرف هو الاهم والأخطر كونه يحتاج إلى مدة زمنية أطول"، موضحا أن الأردن وبتوجيهات ملكية سامية أطلق رسالة عمان التي اظهرت صورة الإسلام السمحة ومعتقداته الحقيقية وكانت بمثابة ميثاق شرف لكافة العقلاء.
وأضاف أن "الدولة الأردنية وضعت الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التطرف والإرهاب على الصعيد الايديولوجي ، وشاركت فيها جميع الجهات والوزارات المعنية ويجري تنفيذها حاليا في مختلف مؤسسات المجتمع المدني ذات الصلة".
ونوه إلى أن "المجتمع الأردني بكافة مكوناته يمتاز بحالة من التعايش والتسامح وتماسك الجبهة الداخلية بشكل فريد وتجمعهم خيمة واحدة هي خيمة الهاشميين".
من جانبه أكد المسؤول الأممي فلاديمير جونكوف ضرورة رفع مستوى التنسيق الفعال بين البلدين للحد من انتشار الجريمة ومكافحة التطرف والإرهاب مشيدا بالأوضاع الأمنية في المملكة على الرغم من وقوعها وسط منطقة تعج بالاضطرابات والمشاكل.
وحضر اللقاء مدير مديرية شؤون اللاجئين السوريين العميد احمد كفاوين ومساعد مدير الأمن العام العميد وليد بطاح وعدد من مسؤولي الوزارة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات