عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    18-Mar-2017

تنظيم الدولة يتبنى تفجيرا استهدف معسكرا لقوات النخبة الجمعة في بنغلادش

أ ف ب- تبنى تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” السبت تفجيرا انتحاريا استهدف الجمعة معسكرا لقوات النخبة في بنغلادش.
 
وقال التنظيم في نشرته الاذاعية اليومية “البيان” “قام أحد جنود الخلافة في بنغلادش بعملية استشهادية بحزام ناسف مستهدفا معسكرا لقوات النخبة في مدينة دكا وسط بنغلادش”.
 
واصيب شخصان بجراح في التفجير الذي قالت السلطات انها منعت منفذه من بلوغ هدفه.
 
وجاء تفجير الجمعة الانتحاري غداة مقتل خمسة اشخاص يرجح انهم متطرفون في بنغلادش بعدما شنت الشرطة سلسلة عمليات على مخابئ جماعات اسلامية مسؤولة عن سلسلة من الهجمات الدامية.
 
والسبت اعلنت شرطة بنغلادش مقتل مشتبه به في دكا في اثناء محاولته عبور حاجز على دراجة نارية وهو يحمل حقيبة بداخلها عبوات متفجرة يدوية الصنع.
 
وقال المتحدث باسم كتبية التدخل السريع مفتي محمود خان “اشتبهنا في الاساس بأنه جهادي”. والتحقيق جار للتعرف على هوية الرجل الذي يعتقد انه كان في العشرينات من عمره. وفكك الخبراء القنابل التي عثر عليها في الحقيبة.
 
وشهدت بنغلادش سلسلة من الهجمات استهدفت نشطاء علمانيين وأجانب والأقليات الدينية في السنوات الأخيرة. وقد اعلنت القاعدة وتنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليتهما عن العديد من الهجمات، لكن حكومة رئيسة الوزراء الشيخة حسينة واجد حملت المتطرفين المحليين المسؤولية.
 
وباشرت قوات الامن شن حملة على الجماعات الاسلامية المتطرفة منذ الهجوم على مقهى “هولي ارتيزان بيكري” الذي اوقع 22 قتيلا بينهم 18 اجنبيا واعتقلت عشرات من المتطرفين المشتبه بهم.

 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات