عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    23-Apr-2018

طلبة جمعية ‘‘إبداع‘‘ يحصدون المراكز الأولى بمسابقة عالمية للروبوتات

 

ديما محبوبة
 
عمان-الغد-  حصل الأردن على المركز الأول بالتصميم الميكانيكي والمركز السادس في مهمات الروبوت في المسابقة العالمية "First Lego Championship" التي أقيمت في هيوسن بالولايات المتحدة الأميركية.
وفاز فريق جمعية إبداع- مركز عمار ملحس للتكنولوجيا والمكون من 10 أفراد، بعد مشاركته مع تجمع ضمن أكثر من 15 ألف طالب من 42 بلدا حول العالم.
وكان فريق إبداع، قد فاز مؤخرا بطلا للعرب في البطولة العربية المفتوحة للروبوت الحادي عشر في شرم الشيخ في جمهورية مصر العربية والتي استمرت من 23-26 آذار (مارس) الماضي.
وتقول رئيس جمعية "إبداع"، مها درويش، لـ"الغد": "إن فوز الفريق هو تحد جديد أثبت من خلاله أن هنالك منجما للعقول في الأردن"، مضيفة أن فريق جمعية "إبداع" من المدارس الحكومية والمخيمات الأقل حظا أتيح لهم الدعمان المادي والمعنوي واستطاعوا أن يصلوا بعقولهم للعالمية.
وتؤكد درويش، أن الجمعية سوف تنقل خبرات الفريق إلى مدارس أخرى في مناطق أقل حظا لتشجيع الشباب على الإبداع من أجل خدمة المجتمع ويكون الأردن في مقدمة الشعوب.
ونافس الفريق على أفضل مهمة لروبوت الطاولة الخاص بتنفيذ المهمات، وحقق أرقاما عالمية بين المنافسين المشاركين من مختلف البلدان حول العالم والتي استمرت لمدة أربعة أيام متتالية أثبت الفريق الأردني خلالها أنه الأفضل في مجال التصميمات والبرمجة.
ونافس فريق "إبداع"، حسب درويش، 700 فريق من 42 دولة حول العالم على مراحل تغطي أعمارا مختلفة للمشاركين وبتقنيات تكنولوجية مختلفة.
ويذكر أن جمعية "إبداع" هي من المنظمات غير الربحية تأسست في العام 2008 وهدفها دعم المبدعين والمتميزين من الفئات الأقل حظا وتهدف إلى التحول بالمجتمع من اقتصاد تقليدي إلى مجتمع اقتصادي معرفي متكامل قادر على أن يخوض المنافسة العالمية في ظل العولمة وتبني الموهوبين ورعايتهم.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات