عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    20-Mar-2017

عباس يلتقي السيسي في القاهرة اليوم بعد فتور وتوتر في العلاقات

القاهرة ـ وكالات: وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، العاصمة المصرية القاهرة، مساء أمس الأحد، في زيارة يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسبقتها أحاديث عن «توتر مكتوم» بين الرئيس الفلسطيني والسلطات المصرية.
وتحدثت تقارير صحافية مؤخرا عن تباين في وجهات نظر بين مصر وفلسطين بخصوص قضايا بين البلدين أبرزها ما قيل إنه «دعم» مصري للقيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، والسماح له بإقامة أكثر من مؤتمر له ولأنصاره في القاهرة، وما يدور من معلومات غير مؤكدة من «دعم» مصر له لخلافة عباس في رئاسة فلسطين.
ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الفلسطيني نظيره المصري عبد الفتاح السيسي اليوم خلال زيارته للتشاور حول القضايا العربية والدولية المشتركة، وفق بيان صادر عن الرئاسة المصرية. 
وبعيد وصوله مساء أمس، التقى عباس وزير الخارجية المصري سامح شكري. ونشر المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية احمد أبو زيد صورة اللقاء على موقعه الرسمي على تويتر وكتب «وزير الخارجية يلتقي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس فور وصوله القاهرة تلبية لدعوة من الرئيس السيسي». وقال مسؤول فلسطيني اشترط عدم ذكر اسمه إن عباس سيتوجه الى البيت الأبيض في النصف الأول من نيسان/ابريل المقبل ليعقد لقاءه الأول مع ترامب الذي تولى منصبه في كانون الثاني/يناير الماضي.
 

 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات