عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    25-Oct-2018

أمسية للشاعرين هناء البواب وأحمد الشطناوي

 نظمت مديرية ثقافة الزرقاء، مساء أمس الأول، في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي، أمسية شعرية للدكتورة هناء البواب و أحمد الشطناوي، وسط حضور جمع من الكتاب والمهتمين.

وقرأت البواب، خلال الأمسية التي أدارها الناقد محمد المشايخ، عددا من قصائدها الجديدة، وبعضها من ديوانها الموسوم ب « أنثى الكريستال»معبرة بصدق وجمال عن وقع الوجود على وجدانها، محدثة في شعرها العمودي، مزجا جماليا لا يخلو من التجديد بين معطيات اللغة والبلاغة والموسيقى والمجاز والخيال المحلق، أما على الصعيد الموضوعي، فكانت معظم قصائدها من الشعر الغزلي العذري الذي يشف منه المتلقي أرقى المشاعر وأنبل الأحاسيس، التي تؤكد أن المرأة العربية المبدعة جريئة، وقادرة على البوح دونما وجل.
من جهته قرأ الشطناوي مجموعة من القصائد العمودية، بث من خلالها قدراته الابداعية، ملتزما في الوقت نفسه بالقضايا الإنسانية، دون انحياز للمرأة أو الرجل ولكنهما حضرا وهما في مختلف حالاتهما، اذ لم تخل  قصائده التي اتسمت بالتنوّع في الموضوعات من شعر الحكمة، وتفاعل معها الجمهور؛ لأنه كان يرى نفسه فيها، اذ دفعته قدرته على صياغة القصيدة من برج الشعر العاجي، للميل نحو الرمزية غير المغلقة. (بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات