عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    14-Apr-2018

300 طالب وطالبة يشاركون في مسابقة الحساب الذهني من الأردن وفلسطين اليوم

 يشارك 300 طالب وطالبة اليوم في المسابقة الوطنية السادسة للحساب الذهني، من مختلف مدارس المملكة ودولة فلسطين، وتستضيفها جامعة العلوم التطبيقية اليوم؛ بتنظيم من مؤسسة "الواعدون" للاستشارات التعليمية في الأردن، وبالتعاون مع السفارة اليابانية في عمان.

مديرة المسابقة لانا رمضان، لفتت إلى أن هذه المسابقة هي السادسة على مستوى المملكة، مبينة أن الفائزين فيها، سيتأهلون للانتقال إلى مرحلتها الثانية، والتي ستكون على مستوى الإقليم وستقام في العاصمة اللبنانية بيروت، تليها مرحلة ثالثة ونهائية على مستوى العالم، وستقام في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
وأوضحت رمضان؛ أن امتحان الحساب الذهني يعد بيئة مثلى للتشجيع على التعلم والاعتماد على الذات، وتعزيز تفوق الطلبة وقدراتهم الذهنية، والانطلاق بهم نحو التمييز والعبقرية، مبينة أنه طريقة يابانية حديثة، تهدف لتطوير القدرات الذهنية وذكاء الطفل بين سني 4 و16 عاما. ويتضمن برنامج التدريبات على المسابقة بحسب رمضان؛ تدريبات على الحساب الذهني السريع وألعاب وتمارين تربوية يابانية، لتنمية التفكير الابداعي لإجراء العمليات الحسابية في وقت قياسي وأسرع من الآلة الحاسبة.
وقالت إن "البرنامج معد ليتناسب مع قدرات كل طالب، بغض النظر عن مستواه الأكاديمي والمنهج التربوي المعتمد في مدرسته، تحت اشراف وتدريب تربويين متخصصين، لإعداد جيل مفكر محب للعلم ومتميز ومبدع، عبر بيئة تعليمية تشجع على تطور القدرات الذهنية لأقصى درجاتها".-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات