عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    10-Sep-2017

"العمل الإسلامي" يدعو قادة أفارقة لمقاطعة قمة "إفريقية إسرائيلية"

 الغد- دعا حزب جبهة العمل الإسلامي عددا من الدول الأفريقية إلى مقاطعة القمة "الإفريقية الاسرائيلية"، المقرر عقدها في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل في جمهورية توغو، محذرا من أثر هذه القمة السلبي "على القضية الفلسطينية وعلاقة الشعوب العربية والإسلامية مع الدول المشاركة" فيها.

ووجه الحزب مذكرات إلى زعماء كل من السودان وتونس والمغرب والجزائر وموريتانيا وتشاد وجنوب أفريقيا وجامبيا وبوركينا فاسو عبر سفارات بلادهم في عمان، دعا فيها إلى ضرورة مقاطعة هذه القمة "احتراماً لعدالة هذه القضية ولمشاعر مئات الملايين من أبناء العروبة والإسلام، ومئات الملايين من أصحاب المواقف الحرة من دول العالم الصديقة الذين يرون في هذه الدولة (إسرائيل) أنها دولة مارقة، عنصرية، تمارس القتل والإرهاب الممنهج وجرائم الحرب".
وقال "المشاركة بهذه القمة يؤكد الانفتاح على الكيان الصهيوني العنصري الذي يمارس  قضايا الفصل العنصري، وتمثيل آخر احتلال في هذا العالم"، مشيراً إلى استمرار اسرائيل بممارسة قضايا القتل والتشريد والتهجير للشعب الفلسطيني من أرضه التي احتلها بدون وجه حق. 
وذكّر أيضا بأن إسرائيل ما تزال تدير ظهرها لقرارات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى، وترفض رفضاً قاطعاً عودة أبناء الشعب الفلسطيني لوطنهم فلسطين.
وختم الحزب بالقول "لقد عودتنا الشعوب الإفريقية التي ناضلت من أجل الحرية والكرامة وناهضت كل احتلال وكل صنوف الاستيطان والاعتداء على مقدرات الشعوب على وقوفها المقدّر مع حقوق الشعب الفلسطيني، وحقه في الدفاع عن أرضه، آملين منكم اتخاذ موقف يناصر الشعوب التائقة للحرية والعدالة"
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات