عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    15-Apr-2018

المجالي يطالب بقانون انتخاب جديد والذهاب لانتخابات مبكرة

  الغد - طالب رئيس حزب التيار الوطني عبد الهادي المجالي بقانون انتخاب جديد يقود الى انتخابات نيابية مبكرة وتتوفر فيه آليات تفعل الحياة الحزبية، مؤكدا ضرورة الاتجاه نحو تداول السلطة التنفيذية من خلال ائتلاف حزبي عريض وصولا للحكومات البرلمانية التي نادى بها جلالة الملك في أوراقه النقاشية.

وقال خلال كلمة باجتماع المجلس المركزي للحزب عقده بمقره أمس ان الحزب قرر عقد مؤتمره العام في الخامس من الشهر المقبل، داعيا لتفعيل حضور الحزب على الساحة الوطنية وانجاح المسيرة الحزبية.
وقال ان المؤتمر العام سينتخب مجلسا مركزيا جديدا والمواقع القيادية ولجان الفروع لكل محافظة، مشيرا الى أن المكتب التنفيذي سيحسم في اجتماعه المقبل الأعداد النهائية للمواقع القيادية وللمجلس المركزي التي سيتم على أساسها الانتخاب.
ودعا أعضاء المجلس المركزي للبحث في آليات تحفيز الوجود الحزبي في المحافظات، مطالبا الجميع بالعمل على حث الاعضاء على المشاركة الفعالة في الحياة الحزبية.
وقال إن المؤتمر العام الثالث سينتخب الأمين العام للحزب ونائبه من خلال المؤتمر العام وسيكون المكتب التنفيذي بحدود 24 عضوا بدلا من 34، كما سيتم توزيع اعضاء المكتب بحسب الاختصاص والملفات العامة في البلاد ليكون بمثابة حكومة ظل.
 من جهته دعا رئيس المجلس المركزي أحمد الحمايدة القائمين على الحزب التواصل مع افراده كل بمنطقته للتواجد في المؤتمر العام الذي سيشمل كذلك ورشة عمل وستجري خلاله بعض التغييرات في مواد النظام الداخلي، إضافة الى انتخاب الامين العام ومساعده ومن ثم انتخاب أعضاء المجلس المركزي.
واستعرض الحمايدة إنجازات الحزب خلال الفترة الماضية. مشيرا الى تشكيل تيار التجديد والذي يضم أربعة أحزاب وكذلك الائتلاف المهم والمشكل من 33 حزبا من مختلف الاطياف السياسية لتشكيل لجنة الاصلاح السياسي.
ودعا في المرحة المقبلة لتطوير برنامج الحزب وتفعيله، وكذلك زيادة نسبة الشباب واعطاء المرأة دورا اكبر، مؤكدا أن الحزب سيعمل على زيادة وتفعيل الائتلافات الحزبية لتصل لثلاثة او اربعة ائتلافات قادرة على المنافسة للوصول الى برلمان حزبي وحكومة برلمانية حزبية.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات