عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    30-Oct-2018

«الثقافة» تكرم الفائزين بجائزة «كتارا» للرواية العربية.. اليوم

 الدستور-نضال برقان

 
تقيم وزارة الثقافة حفل تكريم الكتاب الأردنيين الفائزين بجائزة «كتارا» للرواية العربية، وذلك تمام الساعة الثانية من ظهر اليوم، في دائرة المكتبة الوطنية. 
الحفل الذي يتحدث فيه وزير الثقافة والشباب د. محمد ابو رمان ويديره الإعلامي صدام المجالي يكرّم فيه: الروائية سميحة خريس، والروائي قاسم توفيق، والروائية هيا صالح، والروائية سناء الشعلان، والروائية ثائرة عقرباوي، والروائية كوثر الجندي.
وكانت الروائية سميحة خريس فازت بالجائزة في دورتها الثالثة (2017)، عن روايتها «فستق عبيد»، ضمن فئة الرواية المنشورة، فيما فازت الكاتبة الأردنية كوثر الجندي بالجائزة ضمن فئة الروايات الموجهة للفتيان عن روايتها «دفتر سيرين»، في إطار الدورة نفسها. 
وفي إطار الدورة الرابعة (2018) للجائزة فقد فاز الروائي قاسم توفيق بالجائزة عن فئة الروايات المنشورة عبر روايته «نزف الطائر الصغير»، وفازت صالح عن فئة الروايات غير المنشورة عبر روايتها «لون آخر للغروب»، وفازت الشعلان عن فئة روايات الفتيان عبر روايتها «أصدقاء ديمة»، كما فازت الأديبة ثائرة حسين بالجائزة عن فئة الروايات عبر روايتها «هاجر - فلسطين، الكويت، وبعد».
وكانت أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالعاصمة القطرية الدوحة عن الفائزين بجوائزها للرواية العربية في الدورة الرابعة والتي بلغت 1283 مشاركة، مسجلة زيادة ملحوظة عن الدورات السابقة على مستوى الفئات كافة، حيث بلغت عدد الروايات المنشورة المشاركة في هذه الدورة 562 رواية نُشرت في عام 2017، وبلغ عدد الروايات غير المنشورة 596 ، و47 مشاركة في فئة الدراسات غير المنشورة، إضافة إلى 78 مشاركة في فئة روايات الفتيان غير المنشورة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات