عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    08-Jul-2018

جمعية ملتقى الأردن الثقافي تعاين «المكون الثقافي بين الواقع والمأمول»

 الدستور-نضال برقان

برعاية رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، يفتتح المؤتمر الثقافي الوطني الأول بعنوان (المكون الثقافي بين الواقع والمأمول) والذي تقيمه «جمعية ملتقى الأردن الثقافي»، الساعة التاسعة من صباح يوم السبت المقبل، في المركز الثقافي الملكي.
وقال رئيس اللجنة العليا للمؤتمر الشاعر جريس سماوي، إنه بات وبشكل ملح ضرورة تبني الهيئات الثقافية مشاريع ثقافية تعمل على تحقيق دخل مادي يتصف بالثبات والديمومة تمكن الهيئات من تأدية رسالتها من خلال ترسيخ مفهوم الثقافة المنتجة، والمسوّقة لنفسها، وأن تتصف بالجدية والأصالة.
وأضاف، أن اللجنة العليا ارتأت أن تلامس أوراق العمل واقع واحتياجات ومتطلبات المشهد الثقافي، وأن يتم طرح أوراق العمل بشفافية، وأن تتناول مواضيع عملية متعلقة بالهم الثقافي بشفافية ووضوح، مثل التشريعات الخاصة بالشأن الثقافي، ودور الهيئات في التفاعل مع أعضائها والمؤسسات المعنية بالفعل الثقافي، وتسليط الضوء على القطاع الخاص ودوره في مسؤوليته الاجتماعية في صناعة المكون الثقافي الاردني، وربط هذا الواجب مع التشريعات الناظمة للثقافة الاردنية، وربط بين المنتج الثقافي وأهداف وغايات القطاع الخاص بحيث تكون مخرجات الهيئات الثقافيه مكملة لأداء وفعل القطاع الخاص.
من جهته أكد الرئيس التنفيذي لملتقى الأردن الثقافي الدكتور محمد حياصات أن المرحلة تتطلب وبشكل ملح مراجعة شاملة لبحث المشهد الثقافي، والخروج من حالة الجمود التي نشهدها والعمل الفردي التقليدي للهيئات، ولا يأتي ذلك إلا بملتقى وطني لرؤساء الهيئات والمهتمين والمعنيين بالشأن الثقافي لبحث سبل وآليات النهوض بالعمل الثقافي ومواكبة التغيرات التقنية والتكنولوجية. وأضاف الحياصات: علينا التحول بالخطاب الفكري الثقافي ليواكب هذه المتغيرات وأن نتعامل مع أدوات وآليات التواصل مع الغير ضمن هذه التغيرات خاصة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات