عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    01-Nov-2018

الحكومة تبدأ بمراجعة مخالفات تقرير ديوان المحاسبة

 استجابة لتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز، عقد الفريق المكلّف بمراجعة المخالفات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة اجتماعه الأوّل برئاسة أمين عام رئاسة الوزراء سامي الداوود، وبحضور أمين عام ديوان المحاسبة إبراهيم المجالي.

 
وبدأ الفريق بإعداد المخاطبات اللازمة لجميع المؤسّسات المعنيّة بمخالفات تقرير ديوان المحاسبة، حيث تمّت مخاطبة 80 جهة، وطُلِب منها إحاطة الفريق بالردّ خلال أسبوع من تاريخه، ليتسنّى البدء بتصويب المخالفات.
 
وسيقوم الفريق بعقد اجتماعات شبه يوميّة، لغايات تصنيف القضايا، كما سيقوم بعرض تقرير ديوان المحاسبة على مجلس الوزراء في جلسته يوم الاثنين المقبل، للبدء بتصويب المخالفات إمّا من خلال قرارات لمجلس الوزراء، أو عبر إحالتها إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد في حال تضمّنت شبهات فساد، أو من خلال متابعات إجرائيّة مع المؤسّسات المعنيّة.
 
وكان رئيس الوزراء أوعز بالبدء فوراً بمراجعة المخالفات الواردة في التقرير، بالتعاون والتنسيق مع ديوان المحاسبة، وإعداد المخاطبات اللازمة لجميع المؤسّسات المعنيّة، ورفع التنسيبات للبدء بتصويب المخالفات.
 
وضمّ الفريق: أمين عام رئاسة الوزراء، وأمين عام ديوان المحاسبة، ومدير التقارير في ديوان المحاسبة، ومدير الرّقابة الداخليّة في رئاسة الوزراء.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات