عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    11-Apr-2017

تأسيس الشبكة المغربية للصحفيين الاستقصائيين "ميراج"

 أريج - 

أعلن صحفيون مغاربة، في اجتماع عقد في الدار البيضاء يوم الثلاثاء، عن تأسيس الشبكة المغربية للصحفيين الاستقصائيين “ميراج” للعمل على “نشر ثقافة المحاسبة والمسؤولية، وإدخال منهاج الصحافة الاستقصائية إلى المؤسسات الصحفية العامة والخاصة، بحسب بيان صدر عن الشبكة.
 
وستعمل “ميراج” على تحقيق ذلك من خلال تنظيم ورشات تدريب مستمرة حول أساسيات الصحافة الاستقصائية، وإنجاز تحقيقات استقصائية ذات جودة عالية. ويطمح المؤسسون، وفقا لبيانهم، إلى أن تصبح “ميراج” مرجعية مهنية “احترافية وعالية المستوى للصحفيين المغاربة”.
 
وانتخب المؤسسون في الاجتماع حسن ندير رئيسا للشبكة وعبد الرحيم أنس نائبا له، واسماعيل روحي كاتبا عاما.
 
وتعمل “ميراج” على خلق بيئة للصحفيين المهنيين الراغبين في تطوير مهاراتهم المهنية، في مجال الصحافة الاستقصائية (المكتوبة والمرئية). ودعت الشبكة، في بيانها، الصحفيين المغاربة الراغبين في إنتاج تحقيقات استقصائية تغطي الشأن المغربي إلى الانخراط ضمن الشبكة، لتلقي تدريبات لتطوير مهاراتهم الاستقصائية، تمهيدا للبدء في العمل على تحقيقات تهم الشارع المغربي وتعزز دور الصحافة كسلطة رابعة.
 
وتعقد شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) من ٧ إلى ١١ نيسان/ أبريل القادم أول ورشة تدريب على أسس الصحافة الاستقصائية في الدار البيضاء، المغرب.  وستوزع “أريج” شهادات التخرج على المتدربين في هذه الورشة في احتفال تنظمه “ميراج” بمناسبة تأسيسها يوم ١١ نيسان/ أبريل”.
 
وتأتي الورشة تنفيذا لاستراتيجية “أريج” الجديدة القائمة على التوسع في نشر ثقافة الاستقصاء في العالم العربي، بدلا من الاكتفاء بالدول التسع التي عملت فيها في العقد الماضي، ودعم الشبكات المحلية الناشئة والمعنية بتطوير ثقافة التميز في العمل الإعلامي من خلال الاستقصاء الصحفي. 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات