عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    09-Sep-2017

العراق: مقتل 20 داعشيا في تلعفر والطيران يلقي منشورات على الحويجة

 بغداد- تمكنت قوات عراقية مشتركة، امس الجمعة، من محاصرة رتل راجل لتنظيم داعش قرب مدينة تلعفر غرب الموصل حاول التوجه نحو المناطق الصحراوية وقتلت 20 عنصرا بضمنهم 5 انتحاريين، فيما قام الطيران العراقي بإلقاء آلاف المنشورات على مناطق الحويجة، والساحل الأيسر من قضاء الشرقاط تطالب عناصر التنظيم بتسليم أنفسهم للقوات العراقية.

 في السياق نفسه قال النقيب في الجيش العراقي حيدر علي الوائلي، أنه «تم رصد مجموعة من عناصر داعش يسيرون راجلين في مناطق جنوب غرب مدينة تلعفر قرب قرية يوز تبة باتجاه المناطق الصحراوية»،  وأضاف «تم ملاحقتهم ومحاصرتهم من قبل قوات مشتركة من الجيش والحشد الشعبي في منطقة تضم وديانا واحراش طبيعية»،  وبحسب الوائلي «تم قتل نحو 20 عنصرا من التنظيم حتى ظهر أمس بضمنهم 5 انتحاريين كانوا يحملون أحزمة ناسفة»،  وتابع «البحث جارٍ عن عناصر أخرى قد تكون مختبئة في المنطقة التي تضاريسها صعبة الى حد ما». 
  من جهة أخرى أفاد بيان عراقي، امس الجمعة، بأن الطيران العراقي ألقى الاف المنشورات على مناطق الحويجة، والساحل الأيسر من قضاء الشرقاط تطالب عناصر تنظيم «داعش» بتسليم أنفسهم للقوات العراقية.
وأوضح بيان لخلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة أن طائرات القوة الجوية العراقية ألقت قبل قليل آلاف المنشورات على مناطق الحويجة والساحل الأيسر من الشرقاط تحذر «عصابات داعش الإرهابية من ساعة الحساب التي باتت قريبة وعليهم تسليم انفسهم».
كان بيان عسكري عراقي قد أفاد، في وقت سابق امس الجمعة، أن الطيران الحربي والتحالف الدولي نفذ ضربات جوية استهدفت مواقع لتنظيم داعش في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك 250/ كيلومترا شمالي بغداد.
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة أن الضربات استهدفت أماكن تفخيخ ومخازن لأسلحة عصابات «داعش» الإرهابية، أسفرت عن تدمير وحرق أماكن التفخيخ والمستودعات وقتل العشرات منهم».وكالات
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات