عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    11-Jul-2018

انطلاق مؤتمر دولي للنشر الإلكتروني بـ"الأردنية"

 

عمان - قال نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات الإنسانية، الدكتور أحمد مجدوبة، إن الجامعة تدرك تماما أنها لن تحقق غاياتها الاستراتيجية دون إسهام المكتبة ودورها الفاعل في مجال توفير المعلومات الرقمية ومحو الأمية المعلوماتية باستخدام أحدث وسائل الاتصال والتكنولوجيا وصولا إلى تعليم فعال وإلكتروني ذكي.
جاء ذلك في كلمة له، أمس، خلال حفل إطلاق أعمال المؤتمر الدولي الرابع للنشر الإلكتروني بعنوان "أنشئ.. تواصل.. وتعاون" التي تنظمه الجامعة بمشاركة 200 باحث ومتخصص في علم المكتبات وتكنولوجيا المعلومات من الأردن ودول العالم.
بدروه، قال الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، الدكتور عمرو سلامة، إن النشر الإلكتروني يبرهن على قدرته بالتأثير المباشر في نقل المعلومة بسهولة وبتكلفة قد تكون معدومة، ما دفع بالجهات الرسمية والدولية لاستصدار القوانين والأنظمة التي تنظم آلية عمله.
فيما أكدت مديرة مكتبة الجامعة الأردنية ورئيسة المؤتمر، الدكتورة نشروان الطاهات، دور المكتبة كحاضنة طبيعية ومزودة لخدمات المعلومات المختلفة، ومواكبتها لكل ما هو متطور في علم المكتبات والمعلومات من خلال حرصها على تنظيم اللقاءات العلمية وورشات العمل.
ويناقش المؤتمر، مواضيع عن المصادر الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والتعليم والقضايا والاتجاهات الحديثة في علم المكتبات والمعلومات كالاستدامة والاعتمادية.
وعلى هامش الجلسة، افتتح في المكتبة معرض شاركت فيه نخبة من دور النشر الإلكتروني الرائدة المحلية والعربية والدولية للتعريف بطبيعة الخدمات التي تقدمها للمستفيدين منها. -  (بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات