عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    09-Oct-2017

«ملتقى الأردن للشعر» ينطلق محتفياً بالشاعر زياد العناني.. غداً

 الدستور - عمر أبو الهيجاء

برعاية وزير الثقافة نبيه شقم، تنطلق في الحادية عشرة والنصف من صباح الثلاثاء المقبل، في المركز الثقافي الملكي، فعاليات «ملتقى الأردن للشعر»، في دورته الأولى، بمشاركة كوكبة من الشعراء الأردنيين والعرب، وكما تقام ندوة تكريمية للشاعر زياد العناني، وندوات نقدية أخرى مرافقة للملتقى، وتستمر فعالياته حتى مساء الخميس ويأتي هذا الملتقى بمناسبة عمان عاصمة الثقافة العربية الإسلامية. 
ذلك ما أعلن عنه في مؤتمر صحفي، عقد يوم أمس، في وزارة الثقافة، قال خلاله أمين عام وزارة الثقافة الروائي هزاع البراري: إن الملتقى يأتي خدمة للمشهد الشعري وفي الأردن والإطلالة على المشهد الشعري العربي، مؤكد أن الشاعر زياد العناني استطاع عبر تجربته أن يخلق بصمة خاصة به من حيث الشكل والمضمون، ومنوها إلى أن الملتقى يجوب محافظات المملكة لأنه فعل وطني يمتد على مساحة الوطن.
ويشتمل برنامج «ملتقى الأردن للشعر»، في يومه الأول على كلمات الافتتاح في الحادية عشرة والنصف في المركز الثقافي الملكي، يلي ذلك ندوة تكريمية للشاعر والإعلامي زياد العناني، يشارك فيها الشعراء والنقاد: الدكتور سامي عبابنة، زهير أبو شايب، عمر شبانة، والدكتور حكمت النوايسة، ويدير الندوة: د. نارت قاخون، وفي السابعة مساء من اليوم نفسه، تقام أمسية شعرية في المركز الثقافي الملكي، يشارك فيها الشعراء: شوقي بزيع من»لبنان»، ثريا مجدولين «المغرب»، أحمد الملا «السعودية»، يوسف عبد العزيز و د. إيمان عبد الهادي وعلي العامري من «الأردن»، ويقدم الشعراء الشاعر الدكتور عطا الله الحجايا.
فيما تقام أمسية شعرية ثانية من اليوم نفسه في السابعة مساء في مركز الملك عبد الله الثاني بمدينة الزرقاء، للشعراء: إبراهيم محمد إبراهيم «الإمارات»،  شيرين العدوي»مصر»، ووفاء جعبور ود. راشد عيسى وصلاح أبو لاوي من «الأردن»، يقدمهم الشاعر المهندس عصام السعدي.
وتتواصل فعاليات الملتقى يومي الأربعاء والخميس المقبلين في بعض محافظات المملكة
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات