عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    13-Sep-2017

اختتام فعاليات تمرين "الحصن المنيع 2017"

 اختتمت أول من أمس، بحضور سمو الأمير علي بن الحسين رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، فعاليات تمرين "الحصن المنيع 2017"، بمشاركة الأجهزة الأمنية وعدد من مؤسسات الدولة.

ووفقا لبيان صحفي للمركز أمس، شكّل التمرين، الذي تابع فعالياته الختامية رئيس مجلس إدارة المركز رئيس الوزراء هاني الملقي، تجربة تقييمية لآليات التعامل مع الأزمات وسرعة الاستجابة المؤسساتية لها والقدرات التنسيقية بين الأجهزة والمؤسسات المعنية في مثل هذه الحالات.
واشتمل التمرين على مراحل مختلفة لاختبار فعاليّة الخطط الاستراتيجية والتنفيذية المعدّة للتعامل مع الأزمات بجميع أنواعها، إلى جانب فعاليات لمحاكاة أحداث من الممكن أن تقع على أرض الواقع، بما يوفر فرصة لتحديد أطر التعامل الأنسب معها.
وأظهرت جميع الأجهزة والمؤسسات التي شاركت، مستوى متقدما في التعامل مع مختلف الأزمات تمثّلت في قدرتها على التكيّف مع المعطيات في مواقع الطوارئ وعلى أرض الواقع، وسرعتها في تحقيق عوامل التنسيق والتعاون وتبادل المعلومات، بما ينعكس إيجابا على سرعة ومستوى الاستجابة العملياتية.
وقدم نائب رئيس المركز العميد الركن عدنان العبادي ايجازا عن سير مجريات التمرين وحجم التنسيق المتبادل بين مختلف الجهات المعنية، موضحا أهمية إجراء تمارين تحاكي أزمات واقعية، وبما يعزز التعاون المشترك في حالات الطوارئ بمختلف أنواعها.
وتابع اختتام فعاليات التمرين عدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.-(بترا - زياد الشخانبة)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات