عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    09-Apr-2018

إشهار وتوقيع «تطريز على طريق الحرير» للزميل الغزوي.. اليوم

 الدستور

تقيم اللجنة الثقافية في نقابة الصحفيين الأردنيين حفل إشهار وتوقيع كتاب (تطريز على طريق الحرير) للزميل الأديب رمزي الغزوي بمشاركة الدكتورة عايدة النجار والزميل الروائي أحمد الطراونة والدكتور يوسف الربابعة وبإدارة مقرر اللجنة الزميل الصحفي إبراهيم السواعير عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم، في مقر النقابة - تلاع العلي الشمالي - شارع الضحاك بن سفيان - خلف مطاعم الواحة - بناية رقـم 14.
الكتاب نفسه كان صدر حديثاً عن دار «ورد للنشر والتوزيع» في عمان، ويأتي بعد زيارتين منفصلتين للمؤلف إلى جمهورية الصين الشعبية. الأولى مشاركاً في معرض بكين الدولي للكتاب بدعوة من جامعة بكين، وفي الثانية مشاركاً في جولة (مشاهير طريق الحرير)، وتحديدا في مقاطعة شنجيانغ شمال غرب الصين ذاتية الحكم بتنظيم من إذاعة الصين الدولية.
ويقدم الغزوي، عبر هذه التطاريز، خلطة ممتعة شيقة يشتبك فيها الثقافي بالمعرفي والسياسي بالاجتماعي والتاريخي بالجغرافي، عبر صور فنية ملتقطة بعين ثالثة ثاقبة، لا يلحظها الزائر العادي السياحي، ابتداء من نبش التواريخ الملهمة، مرورا بوقائع معاصرة، وصولاً إلى وقفات جمالية مع زهور وأنهار وجبال وأشجار وحياة ثقافات شعبية باذخة الثراء الإنساني، تلاقحت فيما بينها مشكلة نهراً عامراً بالأفكار.
الكتاب يأتي على شكل تطريزات صغيرة ملونة بتكثيفات هائلة لمشاهدات دقيقة، لتحلق بقارئها نحو عوالم معرفية وثقافية واجتماعية، وتتحرك بأريحية عبر ماضي الزمن وحاضره؛ لتشتبك عبر تفاصيلها الدقيقة مع عوالم جديدة من الدهشة.
يذكر أن الزميل الغزوي يعمل كاتب عمود يومي في الدستور، وعضو هيئة تدريس في قسم الصحافة بجامعة فيلادلفيا، له 16 مؤلفا، تنوعت بين الرواية والقصة والشعر وأدب الأطفال والرحلات ونصوص المكان، وفاز بعدد من الجوائز الدولية والمحلية أبرزها جائزة عبدالحميد شومان لأدب الأطفال عن رواية «قمر ورد»، وجائزة أفضل مقالة صحفية عربية.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات