عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    03-Aug-2017

كتاب جديد للإعلامي طارق الخوري حول الأخبار العاجلة

 

عمان - بترا - صدر مؤخرا كتاب «الخبر العاجل في وكالات الأنباء والتلفزيون والصحف» لمؤلفه الزميل طارق الخوري وهو الكتاب الخامس ضمن سلسلة الكتب التي أصدرها خوري في مجال الفنون الصحفية الأساسية وتعليمها.
 
يقول الخوري انه حاول من خلال هذا الكتاب توضيح وشرح كيفية التعامل مع الأخبار العاجلة والتي تواجه الصحفيين في حياتهم العملية ويتوجب التعامل معها وكتابتها ومتابعتها ونقلها للقارئ والمستمع، مشيرا الى ان الكتاب يستهدف بالدرجة الاولى للأجيال الصاعدة من العاملين في الصحافة.
 
ويتضمن الكتاب ثلاثة فصول, يتناول الاول مفهوم الخبر العاجل وصفاته والتعامل معه, والفرق بين الخبر العاجل والعادي, فيما يتناول الثاني مصادر الأخبار العاجلة, وفي الفصل الثالث يقدم المؤلف خمسة نماذج لأخبار عاجلة كاملة بثتها وسائل إعلام محلية وعربية وأجنبية من وكالات أنباء ومحطات تلفزيون عربية وأجنبية مع تحليل هذه الأخبار وكيفية تسلسلها.
 
وتضمن الكتاب عشرات الأمثلة الواقعية من الأخبار العاجلة التي بثتها محطات التلفزيون ووكالات الأنباء والمواقع الالكترونية لتوضيح الفكرة والموضوع. وكان الزميل الخوري قد اصدر خلال السنوات الماضية اربعة كتب تتعلق بالعمل الصحافي, هي «افكار في متابعة الأخبار»، «اخلاقيات الصحافة»، «فن المقابلة الصحافية» و « فن تحرير الاخبار». ويقول الخوري إن وكالات الأنباء ومحطات التلفزيون والإذاعات والصحف الإلكترونية هي أكثر وسائل الإعلام التي تتعامل مع الأخبار العاجلة لأنها وسائل مفتوحة تستطيع ان تبث الأخبار العاجلة في اي دقيقة من النهار والليل، أما الصحف والمجلات المطبوعة فلا يمكنها ذلك لأنها تصدر مرة واحدة يوميا أو أسبوعيا أو شهريا وتنشر الخبر وفق أسس كتابة الخبر العادي بعد توفر كل تفاصيله.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات