عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    11-Jun-2018

"التربية" تواصل استعدادها لعقد امتحان التوجيهي

 الغد- مع اقتراب عقد امتحان شهادة الثانوية العامة/ الدورة الصيفية للعام الحالي، المقرر أن يعقد أولى جلساته في الثلاثين من الشهر الحالي، تواصل وزارة التربية استعدادها، عبر تجهيز المدارس وتوفير كافة المستلزمات.

 
وأكد الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد أن حرص الوزارة على جاهزية المدارس لعقد الامتحان وتوفير كافة المستلزمات التي تضمن تقدم الطلبة في بيئة تربوية ملائمة وبكل سهولة ويسر، مشيراً إلى أنها قامت بتجهيز غرفة عمليات في إدارة الامتحانات ومركز الوزارة لمتابعة سير ومجريات الامتحانات والتواصل مع الإدارات التربوية في الميدان.
 
وقال إن الجلسة الأولى للامتحان، الذي ينتهي في السابع عشر من الشهر المقبل، تبدأ الساعة العاشرة صباحا، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً .
 
وأوضح أن عدد الطلبة المشتركين في الدورة الصيفية لهذا العام من كافة الفروع الأكاديمية والمهنية بلغ 145905 مشتركين، منهم 87378 من الطلبة النظامين، و58527 من طلبة الدراسة الخاصة، منهم 67688 للفرع الأدبي، و49929 للفرع العلمي، و194 للفرع الشرعي، و8125 لفرع المعلوماتية، و452 للتعليم الصحي، و2555 للفرع الزراعي، و8871 للصناعي، و1697 للفندقي، بالإضافة إلى 6394 مشتركاً ومشتركة في الفرع المنزلي.
 
وبين أن الوزارة قامت بتخصيص 474 مدرسة لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة اشتملت على 1363 قاعة في مختلف مناطق المملكة .
 
وأشار الجلاد إلى أن الوزارة راعت في موعد بدء الجلسة الأولى للامتحان درجة الحرارة في فصل الصيف ، حيث تبدأ ولأول مرة الساعة العاشرة صباحا ، ما يعد سابقة في تاريخ الامتحان.
 
ولفت إلى أن الوزارة كانت قد وجهت لطلبة الثانوية العامة مجموعة من الرسائل والإرشادات حرصا منها على سلامة سير امتحاناتهم ، تضمنت :
 
الحضور إلى قاعة الامتحان قبل بدء الامتحان بوقت كاف ،واصطحاب بطاقة الجلوس والهوية الشخصية أو جواز السفر  يومياُ الى قاعة  الامتحان.
 
وأكد على عدم اصطحاب أي من أجهزة الهواتف الخلوية، الساعات الإلكترونية، والأقلام بأنواعها إلى قاعة الامتحان، والتأكيد على ترك كل ما يتعلّق بالامتحان كالملصقات وقصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان.
 
وبين أنه تم أيضا التأكيد على معرفة برنامج الامتحان والمواد المقررة، والوقت المحدد لكل امتحان.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات