عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    30-Mar-2018

معهد أبوغزالة – كونفوشيوس ينظم مسابقة "كأس السفير" في فن الخط باللغة

 الدستور:نظّم معهد طلال أبوغزالة – "كونفوشيوس" مسابقة وطنية في فن الخط باللغة الصينية "كأس السفير"؛ بحضور سعادة السفير الصيني في الأردن السيد بان وي فانغ والمستشار الثقافي في السفارة الصينية.

 
وعبر السفير الصيني خلال حفل التكريم الذي عقد في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي،  عن تقديره لإنجازات المعهد في تعليم اللغة الصينية وتأييده للتبادل الثقافي بين الصين والأردن؛ مشيرًا إلى أنّ تنظيم مثل هذه المسابقة يدفع نحو تعلّم اللغة الصينية.
 
وشهدت المسابقة مشاركة 52 منافسا من معهد طلال أبوغزاله – كونفوشيوس والجامعة الأردنية وجامعة فيلادلفيا وجامعة اليرموك والكلية العلمية الإسلامية.
 
وجرت المسابقة على قسميْن، تضمّنا مهارات الكتابة لدى الأطفال ومهارات الكتابة لدى البالغين ومهارات الكتابة بالقلم ومهارات الكتابة بالفرشاة.
 
ومن معهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس، حصد طلبته على المركز الأوّل في المسابقة التي تتكوّن من قسميْن، وثلاثة منهم على المراكز الثلاث الأولى عن مهارة الخط باستخدام الفرشاة، وثلاثة أطفال آخرين على المراكز الثلاث الأولى عن مهارات الخط باستخدام القلم والفرشاة.
 
وحصل الرابحون بالمركز الأول والثاني على جوائز قيّمة، كما حصل بقية المتسابقين على جوائز تكريم.
 
وتأسس معهد طلال أبوغزاله – كونفوشيوس في عام 2008 لتجسيد اللغة والثقافة الصينية وتحقيق فهم متبادل بين الثقافتيْن العربية والصينية، وتستند هذه المبادرة الفريدة إلى اتّفاقية تعاون بين مجموعة طلال أبوغزاله ومعهد طلال أبوغزاله – كونفوشيوس في الصين.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات