عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    09-Jun-2018

اتهام القوات الاسترالية الخاصة بارتكاب جرائم حرب في أفغانستان

 سيدني  -اتهم تقرير سري مسرّب من وزارة الدفاع الاسترالية امس القوات الاسترالية الخاصة بارتكاب جرائم حرب في أفغانستان وأشار الى "افتقار تام في المساءلة" من جهة كبار الضباط العسكريين.

ونقل التقرير، الذي نشرته شبكة "فيرفاكس ميديا"، عن مصدر في القوات الخاصة من دون الكشف عن اسمه، أن بعض القوات الاسترالية شاركت في "ممارسة غير قانونية وغير مسموح بها لأعمال عنف خلال عمليات" مع "تجاهل الكرامة الإنسانية".
ويُعنى التقرير الذي قالت فيرفاكس إن مستشارة وزارة الدفاع سامانتا كرومبفويتس هي التي أعدته، بعمليات القوات الجوية الخاصة الأسترالية وقوات النخبة الكوماندوس المنتشرة إلى جانب قوات الولايات المتحدة وحلفائها في أفغانستان اثر اعتداءات 11 أيلول(سبتمبر) 2001.
ويصف التقرير مؤسسة عسكرية مفككة وانعدام الثقة بكبار القادة ومنافسة بين وحدات النخبة المختلفة.
وجاء في التقرير أن "ما يزيد القلق هو التلميحات الى سلوك وممارسات تشمل تعاطي مخدرات وكحول وعنف منزلي وتطبيق غير قانوني وغير مسموح به لأعمال عنف في عمليات... وادراك للنقص التام في المساءلة في بعض الأحيان".
ورفضت قوات الدفاع الردّ على أسئلة محددة عن التقرير المسرّب لكنها قالت لفيرفاكس انها تأخذ "جميع الادعاءات بحق القوات الأسترالية جديا" وأنها ستقدم توصيات بناء على نتائج التحقيق.-(أ ف ب)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات