عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    30-Apr-2017

العراق: مقتل 14 من الشرطة الاتحادية بهجوم انتحاري غرب الموصل

 

الموصل (العراق) - قتل 14 عنصرا من الشرطة الاتحادية، أمس السبت، في هجمات انتحارية بمنطقة الموصل القديمة غربي المدينة، فيما أعفت العمليات المشتركة قائدا للشرطة ضمن ذات المحور بحسب مصدرين أمنيين.
وقال حارث كاظم الملازم أول في الشرطة الاتحادية، إن "14 عنصرا من الشرطة قتلوا وأصيب 20 آخرون بهجوم شنه تنظيم داعش على مواقع له في منطقة باب الطوب وسط الموصل".
وأوضح كاظم أن "الهجوم بدأ منذ وقت متأخر من ليلة الجمعة واستمر حتى صباح السبت تمكن التنظيم خلاله من السيطرة على بنايتين تجاريتين كانت الشرطة الاتحادية تتمركز فيهما". وبين أن التنظيم "استخدم قرابة ستة انتحاريين بأحزم  ناسفة تسللوا إلى المنطقة".
وذكر الضابط، أن الشرطة الاتحادية "تمكنت من استعادة البنايتين بعد قصف جوي للطيران العراقي، قتل فيه 17 عنصراً من داعش". من جهته قال العقيد أحمد الجبوري إن "العمليات المشتركة أصدرت أمرا بإعفاء اللواء علي اللامي، قائد الفرقة الخامسة من الشرطة الاتحادية على خلفية الخروقات الأمنية التي حصلت ضمن قاطعه في الموصل القديمة غربي الموصل". وتمكنت القوات العراقية خلال حملة عسكرية أطلقتها في تشرين الاول (أكتوبر) 2016 من استعادة النصف الشرقي للموصل، ومن ثم بدأت في 19 شباط (فبراير)، هجوماً لاستعادة الشطر الغربي للمدينة. على صعيد متصل، أفاد النقيب شرطة حبيب الشمري، أن قوة من الحشد الشعبي المليشيا الشيعية الموالية للحكومة، قتلت انتحاريين اثنين من تنظيم داعش خلال محاولتهما مهاجمة مواقع للحشد جنوب محافظة صلاح الدين  . وقال الشمري إن "هناك معلومات استخبارية وصلت للأجهزة الأمنية منذ الجمعة تفيد بنية انتحاريين شن هجمات على المواقع الأمنية".
وتزايدت حدة الهجمات التي يشنها في الغالب مسلحون مرتبطون بتنظيم داعش على الجيش وقوات الأمن العراقية والمقاتلين الموالين للحكومة والمدنيين في الأسابيع القليلة الماضية بالمناطق المحصورة بين شمال ديالى وشرق محافظة صلاح الدين.
ويسيطر التنظيم الإرهابي على مناطق حيوية تربط محافظات ديالى وصلاح الدين وكركوك وتشكل تهديدا أمنيا للمناطق المحررة، ويغلب الطابع الزراعي والجبلي على المناطق التي تقع تحت سيطرة التنظيم والذي يشكل تحديا للقوات العراقية.-(وكالات)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات