عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    14-May-2018

توقيع مذكرة تفاهم بين «الثقافة» و»الفجيرة للثقافة والإعلام»

 الدستور - ياسر العبادي

قام أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري بالتوقيع على مذكرة تفاهم بين وزراة الثقافة وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام الإماراتية حيث وقع عن الجانب الإماراتي حمدان الكعبي مديرعام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام وذلك يوم أمس الأول في إمارة الفجيرة بمقر الهيئة.
وقال البراري «وقعنا اليوم اتفاقية تأسيس شراكة حقيقية في المجال الثقافي بين الجانبين الأردني والإماراتي تهدف الى التبادل الثقافي وبناء برنامج سنوي، وتبادل الخبرات، وبالتالي نستطيع أن نقدم للمجتمع العربي ما يمكن أن يكون قادرا على مواجهة التحديات المختلفة.
وأكد حمدان كرم الكعبي مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام حرصه على تحقيق تعاون مثمر بناء بين هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة ووزارة الثقافة بالمملكة الأردنية الهاشمية في المجالات الثقافية والتدريبية والبحثية والعلمية والتطويرية عبر آليات دعم وتطوير المشاريع والبرامج الثقافية المشتركة بين البلدين.
وتنص المذكرة على عدة بنود تتعلق بدعم التعاون في مجال التدريب من خلال تبادل الخبرات مع المؤسسات والأفراد العاملين في مجال التدريب الثقافي.
وتأتي هذه المذكرة بين الطرفين في إطار تحقيق التعاون الثقافي المشترك، وتتكون من تسعة مواد تشكل إطاراً لتنمية التعاون، وتعزيز أواصره في مجالات الأدب والفنون والتراث والمكتبات والأرشيف، وتشجيع الزيارات للخبراء والفنيين في مجال الموسيقى والفلكلور، والمشاركة في المهرجانات الثقافية والفنية والمسرحية وتبادل إقامة معارض الفنون التشكيلية والبصرية.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات