عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    30-Sep-2017

إغلاق الأراضي الفلسطينية وقمع المسيرات واعتقالات واسعة

 

القدس المحتلة- الغد - فرض جيش الاحتلال الإسرائيلي ابتداء من فجر أمس، وحتى صباح غد الأحد، إغلاقا وطوقا عسكريا على الضفة الفلسطينية المحتلة، وذلك بسبب يوم الصيام العبري "يوم الغفران"، الذي تحظر فيه الحركة كليا. فيما قمعت قوات الاحتلال مسيرات في الضفة، وواصلت حملات الاعتقالات في صفوف عشرات الفلسطينيين من قرى مختلفة.
فقد قمعت قوات الاحتلال أمس، في منطقة قلقيلية، مسيرة قرية كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ اكثر من (14 عاما) لصالح مستوطني "قدوميم" المقامة عنوة على اراضي القرية. كما قمعت قوات الاحتلال، في منطقة رام الله مسيرة قرية نعلين الاسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.
وشنت قوات الاحتلال هجوما على قرية يعبد في منطقة جنين، واعتقلت 13 شابا بينهم فتيان، من مختلف أحياء القرية.
وأصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وعدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، في بلدة بيت امّر شمال الخليل. وقد اندلعت المواجهات الليلة قبل الماضية، في منطقة الظهر المحاذية لمستوطنة "كرمي تسور" المقامة على اراضي البلدة، اطلق خلالها جنود الاحتلال خلالها الرصاص "المطاطي" وقنابل الصوت والغاز ما ادى الى اصابة شابين بالرصاص المطاطي وعدد آخر من المواطنين بالاختناق وعولجوا جميعا ميدانيا.
إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال مجموعة أربعة شبان فلسطينيين في قرية بدو، الليلة قبل الماضية، وذلك بادعاء زرع عبوة ناسفة على شارع قرب مستوطنة "مغدال عوز" في الكتلة الاستيطانية "غوش عتيسون". 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات