عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    06-Dec-2017

العبادي: العراق لديه مشروع كامل لتأمين الحدود

 الغد-صادق العراقي

بغداد- أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن العراق لديه "مشروع كامل لتأمين الحدود العراقية السورية، اضافة الى تطهير وادي حوران الذي يقع شمال وجنوب الطريق الدولي بين بغداد وعمان".
وأعرب العبادي في مؤتمر صحفي عن قلقه بشأن " المناطق الحدودية للعراق التي يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي داخل الاراضي السورية"، لكنه اكد في الوقت ذاته أن "العراق يمتلك اليوم قدرة عسكرية كبيرة تنافس قدرات دول المنطقة".
 ونفى رئيس الوزراء العراقي "وجود قوات اميركية خارج المعسكرات التدريبية للقوات العراقية".
وأضاف ان "الحكومات المتعاقبة على العراق منذ 2003 تنازلت كثيرا وارسلت وفودا الى الدول لتحسين علاقتها وفتح سفارات في بغداد فلم تأتِ بنتيجة"، مشيرا الى ان" العراق اليوم أصبح قوياً والعالم مقبل عليه ويريد فتح سفاراته في بغداد وتتودد اليه بعكس ما قاله البعض ان العراق يخضع لدول إقليمية". 
وبشان الحرب على الفساد اكد رئيس الوزراء العراقي ان" جهدنا اليوم ينصب في مكافحة الفساد ومستمرون به، واعلم ان المواطنين مستعجلين لمعرفة الفاسدين"، مؤكدا" وجود كتل سياسية تصعد التوقع وهدفهم افشال جهودنا".
واكد العبادي في رده على تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش حول محاكمة بعض المعتقلين من دون ادلة ان" الحكومة العراقية لا تحكم على المتهمين وانما مجلس القضاء وان كانت لديها (هيومن رايتس ووتش ) ادلة في هذا الامر عليها طرحه للحكومة"، مردفا" ليس لدينا سبب يدعونا للتغطية على من يتعدى على حقوق الانسان، وكنت أتمنى ان يكون صوت هذه المنظمة اعلى حينما اجتاح داعش العراق". 
وبشان الانتخابات البرلمانية المقبلة اعلن العبادي ان مجلس الوزراء صوت على تغيير موعد الانتخابات المقبلة بتقديمها ثلاثة ايام عن موعدها السابق.
واضاف العبادي لقد وجهنا "وزارة الهجرة والمهجرين للتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بإعداد خطة لإعادة النازحين الى قضاء طوز خورماتو على شكل وجبات بالتنسيق مع القوات الامنية وقوات الحشد الشعبي في المنطقة".
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات