عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    12-Jun-2018

قضية بوعشرين: وزير «حقوق الانسان» المغربي وزّع محضر الشرطة على بن كيران و4 صحافيين لا على الوزراء

 «القدس العربي»: في جديد تطورات قضية الصحافي مالك يومية «أخبار اليوم» وموقع «اليوم24»، توفيق بوعشرين، التي اتهم في ندوة صحافية على لسان شقيقه وزير «حقوق الإنسان»، مصطفى الرميد، بـ«توزيع محضر البوليس على الوزراء قبل مثوله أمام القاضي» .

ونقل موقع «لكم» عن مصادر مقربة من الوزير موضوع الاتهام، ان الرميد «فعلاً وزّع محضر الفرقة الوطنية، لكن ليس على وزراء الحكومة كما قال بوعشرين».  وأفاد ان «الرميد وزّع محضر البوليس فقط على أمين عام حزب العدالة والتنمية السابق ورئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، إضافة إلى 4 صحافيين». وقالت المصادر «انهم معروفون بدفاعهم على بوعشرين». مصدر قريب من الرميد، قال ان الأخير «استغرب من هجوم بوعشرين ضده ليلة السبت»، مشيراً إلى ان الرميد «قد تدخل عدة مرات حقوقيا لصالح قضية توفيق بوعشرين» . وعدد المصدر تدخلاته في كل من «استرجاع مفاتيح مكتب الجريدة بالبيضاء، وتحويل أجور الصحافيين، ورئاسة النشر منه لصحافي في الجريدة، وآخرها ندوة لجنة التضامن معه المنعقدة مساء أول أمس».
وكان الصحافي توفيق بوعشرين، قد وجّه ليلة السبت الماضية، في رسالة على لسان شقيقه، انتقادات لاذعة للوزير مصطفى الرميد، اتهمه فيها بتوزيع صكوك الاتهامات المسجلة في محضر الفرقة الوطنية على وزراء الحكومة وذلك قبل مثوله أمام هيئة المحكمة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات