عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    19-Feb-2017

إشهار كتاب «انتفاضة القدس (2015-2016)» في المكتبة الوطنية.. اليوم

الدستور
ضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع) تستضيف دائرة المكتبة الوطنية مركز دراسات القدس في أمسية حول كتاب «انتفاضة القدس (2015-2016)»، ويقدم قراءة نقدية للكتاب كل من الدكتور علي محافظة والدكتور وليد عبد الحي ويدير الحوار الدكتور بشير الخضرا، وذلك الساعة السادسة من مساء اليوم، في قاعة الاحتفالات الرئيسية.
ويتحدث الكتاب الصادر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في عمان، عن أحداث الانتفاضة الفلسطينية التي اندلعت مطلع تشرين الأول (أكتوبر) 2015، من حيث أسبابها والدوافع التي حركت الشباب الفلسطيني لرفض الاحتلال ومقاومة ممارساته العدوانية وأساليب القهر والاضطهاد والقتل المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني.
ويتناول الكتاب عدة محاور تبحث في؛ السياق التاريخي للانتفاضة، وأدواتها وخصائصها مقارنة بالانتفاضات الفلسطينية السابقة، والمشهد الإسرائيلي وتداعيات الانتفاضة عليه، والانتفاضة في الإعلام العربي والإسرائيلي والعالمي. الكتاب من تأليف كل من: د.أحمد نوفل، أ.فاروق العمد، د.نادية سعد الدين، د.نظام بركات، الباحث نواف الزرو، وقام بتحريره وتقديمه د.علي محافظة.
ويقول محافظة في مقدمة الكتاب إن «انتفاضة القدس تعبر عن حيوية الشعب الفلسطيني واستعداده الدائم للتضحية في سبيل تحرير وطنه من الاحتلال، ولا بد لقواه الشابة من النصر وإزالة الاحتلال الإسرائيلي كما أزيلت الكيانات الاستعمارية والعنصرية في العالم».

 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات