عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    10-Oct-2018

طلبة ‘‘آل البيت‘‘ يطلقون حملة ‘‘نفسيتنا بتهمنا‘‘

 

معتصم الرقاد
 
عمان-الغد-  أطلق مجموعة من طلاب جامعة آل البيت حملة "نفسيتنا.. بتهمنا"، ضمن برنامج (أشارك)، التي تسعى من خلال الحملة الى زيادة رفع الوعي في المجتمع حول موضوع الصحة النفسية.
وعن الحملة، يقول أحد أعضائها، الطالب رجا الشرعة "لا نختلف أن الصحة النفسية لا تقل أهمية عن الصحة الجسدية، ومن الضروري زيارة الطبيب النفسي والعيادات النفسية، لكن من خلال دراسة قمنا بها لعدد كبير من طلاب الجامعات، وفئات أخرى وجدنا نسبة كبيرة لا تعلم عن الصحة النفسية أو نسبة معرفتهم بها قليلة جدا".
وأضاف الشرعة "من هنا جاءت فكرة الحملة، في تشجيع الناس على زيارة الطبيب النفسي، وتوعيتهم أن الصحة النفسية لا تقل أهمية عن الصحة الجسدية، ومعالجة حالات الاضطراب النفسي من خلال زيارات العيادات النفسية، وكسر ثقافة العيب من ناحية الصحة النفسية، وتفعيل دور المرشد النفسي في المدارس الحكومية من خلال هدف الحملة العام، وغيرها من الأمور المتعلقة بالصحة النفسية، والتي تهدف لمعالجة الحالات الصعبة والتقليل من الحالات المشابهة".
وانطلقت الحملة بتاريخ 7-12-2017 في جامعة "آل البيت" بموافقة من عميد شؤون الطلبة د.عمر العطين، وكان الدعم لإطلاقها.
وكانت الانطلاقة بعرض مسرحي داخل مجمعات الجامعة التدريسية (مجمع بني هاشم) بحضور 500 شخص، ويدور العرض حول الموضوع نفسه (الصحة النفسية)، وكان هناك كثير من الفعاليات منها "ستاند اب كوميدي"، وإطلاق "500 بالون"، وختامها كان جدارية بتوقيع جميع الحضور.
وأقيم العرض الثاني في مجمع قريش داخل حرم الجامعة أيضا، تضمن عرضا مسرحيا، بحضور أكثر من 500 شخص وستاند اب كوميدي وجداريات.
وامتدت الحملة خارج الجامعة بالتنسيق مع الصندوق الأردني الهاشمي، وإعطاء محاضرة عن الاضطرابات النفسية، كانت بحضور مديرة الصندوق والدكتور هاني عكشة أخصائي أعصاب وعلم نفس. كانت الفعالية للمرة الثانية بمطعم روابي المفرق برعاية عميد شؤون الطلبة د.عمر العطين، وبحضور 500 شخص من جميع الفئات، وكانت تدور الفعالية حول أهمية الصحة النفسية، وكانت تتظمن مواضيع عدة منها، تعريف بالحملة، ومحاضرة عن الصحة النفسية، وستاند آب كوميدي وفقرة شعرية، وفعاليات متنوعة للأطفال.
ومن إنجازات الحملة التي تعمل على تحقيقها، تحقيق الهدف العام من الحملة والاستمرار قدما نحو الهدف، ورفع مستوى معرفة الناس حول موضوع الصحة النفسية حسب النسب والإحصائيات البعدية.
وعمل فريق الحملة على التخطيط لاستدامة الحملة؛ حيث تم التنسيق مع مبادرة "فينا الخير" لتقديم الدعم اللازم لإقامة أي نشاط أو محاضرة أو فعالية، والتنسيق مع الصندوق الأردني الهاشمي لتقديم الدعم اللازم لأي محاضرة داخل المركز، والمشاركة باليوم العالمي للصحة النفسية، والتشبيك مع الهيئات والمنظمات والمؤسسات من أجل تقديم الدعم اللازم، والوصول لأكبر عدد ممكن من الأشخاص من الفئات كافة، لتوعيتهم حول موضوع الصحة النفسية، والوصول للمناطق التي لا تستطيع القدوم إليها وإعطائهم جلسات حول الموضوع، وعمل فيديوهات هادفة، وبطريقة مبتكرة وجديدة تتكلم عن أهمية الصحة النفسية.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات