عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    30-Jun-2018

ندوة حول «مؤرخ الأردن سـليمـان الموسـى في ذكرى رحيله العاشــرة».. اليـــوم

 الدستور

بدعوة من أمانة عمان الكبرى، تنعقد ندوة «مؤرخ الأردن سليمان الموسى في ذكرى رحيله العاشرة»، وذلك في مكتبة سليمان الموسى المتخصصة بتاريخ الأردن والواقعة في الطابق الثالث من مركز الحسين الثقافي، برأس العين في عمان، الساعة السادسة من مساء اليوم. وتقام الندوة تحت رعاية الدكتور صالح ارشيدات الأمين العام لحزب التيار الوطني وعطوفة أحمد خليفة الرئيس التنفيذي لشركة برومين الأردن.
بهذه المناسبة سيتم اشهار وتوزيع كتاب المؤرح الموسى المشترك مع منيب الماضي (تاريخ الأردن في القرن العشرين، الجزء الأول من عام 1900 وحتى عام 1959) وهي نسخة منقحة مضاف لها العديد من اضافات بخط سليمان الموسى ويأتي نشر هذا الكتاب الوثائقي ضمن سلسلة الأعمال الكاملة لمؤرخ الأردن الراحل سليمان الموسى والتي طبع منها حتى الان ستة عشر مجلدا بما يضمن حفظ تراث سليمان الموسى الذي كان أول من أرخ لتاريخ الأردن الحديث ووثق نضالات وتضحيات الشريف الحسين بن علي قائد الثورة العربية الكبرى والهاشميين وابناء الأردن ومعهم رفاق النهضة والنضال من أبناء الأمة العربية الماجدة.
يتحدث في الندوة استاذ التاريخ والأدب العربي أ.د. اسامة شهاب، الأستاذ سامر خير أحمد مستشار أمين عمان، الأستاذ أسعد ابراهيم العزام رئيس جمعية عون الثقافية المعنية بالحفاظ على التأريخ الأردني ونضالات الشعب الأردني في فلسطين والعالم العربي، وأ.د. عصام سليمان الموسى عن أبناء المؤرخ سليمان الموسى.
يدير الندوة أ.د. مروان سليمان الموسى والذي سيبتدئ الندوة بالترحيب بكلمة وزارة الثقافة الأردنية يقدمها بالنيابة عن وزير الثقافة أمينها العام الاستاذ والكاتب هزاع البراري.
ومن الجدير بالذكر ان سليمان الموسى الف خمسون كتابا ترجم بعضها للغات الانجليزية، الفرنسية واليابانية. تركزت المواضيع التي اهتم بها سليمان الموسى حول تاريخ الأردن، الحركة العربية، شخصيات اردنية وعربية لها دور في تأسيس الأردن، لورنس والعرب، غربيون في بلاد العرب, الرحالة الى بلاد العرب، الوثائق العربية، دور الجيش العربي في حرب 1948. وله ثلاثة كتب لم تنشر بعد.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات