عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    13-Apr-2018

"التعليم العالي" يعتمد خطة حقول الاختصاص في القبول الجامعي

 وافق مجلس التعليم العالي برئاسة الدكتور عادل الطويسي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز، على اعتماد الخطة الصادرة عن المجلس، بخصوص انعكاس حقول الاختصاص على القبول الجامعي.

ووفقا لبيان صحفي صدر عن المجلس امس، وافق المجلس من حيث المبدأ على المعايير المقترحة، لتجويد مخرجات كليات التربية في الجامعات الأردنية، وتحديد نتاجات التعلم المطلوبة ضمن البرامج ذات العلاقة، بتأهيل المعلمين وإعداد خريجين مؤهلين من كليات التربية، قادرين على النهوض بمستوى العملية التعليمية التعلمية، بخاصة في المدارس ذات الظروف الخاصة والأقل حظا، والتي نسبت بها الجمعية الأردنية للعلوم التربوية.
وتضمن القرار بأن يرسل المقترحات للجنة المشكلة برئاسة رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، لتضمين ما ورد فيها في توصيات اللجنة التي شكلت لتقييم برامج الكليات التربوية في الجامعات الأردنية.
ويأتي هذا القرار، تنفيذاً لإحدى توصيات الخطة الاستراتيجية لتنمية الموارد البشرية (2016-2025).
وتنفيذاً لتوصية أخرى من توصيات الخطة؛ طالب المجلس الجامعات الأردنية تزويده بإجراءات تضمنتهما الخطة التفصيلية للاستراتيجية، فيما يخص إعداد تعليمات تحفيز أعضاء هيئة التدريس، لإجراء أبحاث مرتبطة بالأولويات الوطنية خلال إجازة التفرغ العلمي، وفقاً لما يقره المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وصندوق دعم البحث العلمي، والاجراءات المتخذة لتخفيض الأعباء الإدارية عن أعضاء الهيئة التدريسية، عبر تبسيط العمليات وتقليل عمل اللجان في موعداً أقصاه 15/8/2018.
ووافق المجلس على اتفاقية التعاون بين جامعتي الزرقاء الأردنية ومرمرة التركية لطرح برنامج الدكتوراه المشترك في المحاسبة، كما وافق على الترخيص المبدئي لإنشاء كلية جامعية تقنية خاصة بمحافظة جرش في مجال الطاقة وإنتاجها وتقنيات الهندسة التطبيقية.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات