عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    01-Jul-2018

بحث آفاق التعاون بين وزارة الثقافة واليونسكو فـي مشـروعـات التـراث غيـر المـادي
الدستور  - ياسر العبادي
بحثت وزيرة الثقافة بسمة النسور مساء يوم الخميس الماضي خلال لقائها ممثل اليونسكو في عمان كوستانزا فارينا آفاق التعاون بين الوزارة واليونسكو في مشروعات التراث غير المادي التي تنفذها مديرية التراث التابعة للوزارة.
وأكدت وزيرة الثقافة أهمية تضمين المناهج المدرسية أهم مفردات التراث الثقافي غير المادي، مبينة استعداد الوزارة للتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومنظمة اليونسكو جنبا الى جنب مع المشروعات الأخرى التي يتعاون بها الجانبان.
وجرى خلال اللقاء الذي حضرته مديرة مديرية التراث في الوزارة حنان دغمش، ومسؤولة قطاع الثقافة في مكتب اليونسكو صابرينا سلس بحث أهم مشروعات التراث غير المادي التي تقوم بها الوزارة، وما أنجزته اللجنة الوطنية لذاكرة العالم لتنفيذ مشروع «المحافظة على التراث الوثائقي في الاردن» من خلال أرشفة الموارد المرئية والمسموعة، وآليات إعداد مذكرة ترشيح المواد الثقافية على القائمة المحلية والعالمية.
واشادت ممثلة اليونسكو في عمان فارينا بجهود وزارة الثقافة في مجال المحافظة على التراث في مختلف محافظات المملكة، مؤكدة ضرورة استمرار التعاون بين وزارة الثقافة واليونسكو، لا سيما مع توفر بعض اوجه الدعم المادي لدى اليونسكو لتنفيذ مشاريع متعلقة في التراث الثقافي غير المادي في المحافظات
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات