عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    28-Feb-2017

فعاليات متنوعة في "الشباب العرب" لتعزيز ثقافة السلام والازدهار

الغد-معتصم الرقاد
 
عقد الاجتماع الأول لأعضاء اللجنة التحضيريه لمؤتمر الشباب العرب الدولي السادس والثلاثين، اول من امس والذي ينظمه المركز الوطني للثقافة والفنون في مؤسسة الملك الحسين تحت رعاية الملكة نور الحسين والذي سيعقد في تموز (يوليو) المقبل في الأردن بالتعاون والشراكة مع وزارة التربية والتعليم ومنظمة اليونيسف في عمّان "بدعم من الحكومة الألمانية" وبرنامجUSAID  لدعم مبادرات المجتمع المدني الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) والمنفذ من قبل FHI360.
 ورحبت  مدير عام المركز الوطني للثقافة والفنون – مديرة المؤتمر لينا التل بالحضور والذين يمثلون القطاع العام والقطاع الخاص والاهلي والعسكري والأمني ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الدوليه والقطاع الإعلامي.
 ونقلت المدير التنفيذي لمؤسسة الملك الحسين هنا شاهين تحيات الملكة نور الحسين وأدلت برؤى مؤسسة الملك الحسين في تعزيز الامن الانساني والعدالة الاجتماعية والسلام.
وقد ناقش المؤتمر بمشاركة أعضاء اللجنة التحضيرية خلال الاجتماع شعار المؤتمر لهذا العام "مهارات القرن الـ 21 لثقافة السلام والازدهار " والذي يتمحور حول التفكير الناقد والتعاون والاتصال والابداع، حيث سيقوم المشاركون في المؤتمر بالتعبير عن الشعار من خلال ورشات العمل الفنية والمناظرات. وأوضحت التل بأن المؤتمر لهذا العام سيشتمل على جلسات حوارية عن أفضل الممارسات في خدمة المجتمع من قبل الوفود المشاركة والوفد الأردني، وجلسات حوارية تفاعلية مع ضيوف شرف المؤتمر، كما ستتضمن فعاليات المؤتمر زيارات سياحية وثقافية منها زيارة الى صرح الشهيد، فرسان الأمن العام، مدينة البترا، جبل نيبو، متحف الأردن، وستكون هنالك زيارة الى مدرسة اليوبيل لعقد ورشة عمل حول "كيف تكون مبدعا" بالاضافة الى الانشطة الرياضية. وسيتم استضافة المشاركين في المؤتمر من قبل الاسر الاردنية لقضاء يوم كامل معهم للتعرف على العادات والتقاليد الاردنية، وترتيب زيارة للمشاركين لعقد نشاطات ثقافية وفنية مع اللاجئين السوريين.
ومن اقتراحات اعضاء اللجنة التحضيرية دعوة المشاركين في المؤتمر لإحضار ازيائهم الشعبية ليتم عمل متحف خاص في المؤتمر يتم فيه عرض هذه الازياء. وسيستمر المؤتمر بتنظيم ليلة سمر الدولية في المسرح الخارجي للمركز، والتي تشتمل على تقديم فقرات فنية من قبل الوفود المشاركة تعكس ثقافتهم وتراثهم، ويختتم المؤتمر بحفل كبير يقام في قصر الثقافة في مدينة الحسين للشباب يتضمن تقديم نتاج ورشات العمل الفنية، وفيلم وثائقي عن فعاليات المؤتمر خلال الاسبوع، وتقديم توصيات المؤتمر بالمشاركة مع ضيوف الشرف، حيث ترفع توصيات المشاركين الى منظمة اليونيسف وهيئة الامم المتحدة وجامعة الدول العربية وفي ختام الحفل يقدم المشاركون أغنية المؤتمر. وأعلنت التل خلال الاجتماع عن أسماء الفائزين من المدارس الأردنية بالمبادرة الوطنية لمؤتمر الشباب العربي الدولي "كل خطوة بتعمل فرق" في دورتها الثالثة والتي تهدف الى تشجيع الشباب الأردني من الفئة العمرية (13-17)عاما على المشاركة الفاعلة لخدمة المدرسة والبيئة المجتمعية، بمبادرات ومشروعات إبداعية وريادية جماعية تطوعية، تحقق فوائد مستدامة في المجتمع، وقد تم انتقاء المبادرات الفائزة من اثنتى عشرة محافظة وعددها (52)، وأوضحت التل بأن بعض الطلبة الفائزين في المبادرة سيتأهلون للمشاركة في مؤتمر الشباب العرب الدولي السادس والثلاثين.  وقالت التل عضو اللجنة العليا لجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية والتي أطلقتها  الشيخة فاطمة بنت مبارك خلال عقد مؤتمر الشباب العرب الدولي في إمارة أبو ظبي في العام 2011. بأنه تم الاعلان عن عقد الجائزة في دورتها الرابعة لهذا العام ، وقد حضرت التل الاجتماع الاول للجنة العليا للجائزة في إمارة ابو ظبي في 22 من الشهر الحالي حيث تم استعراض انجازات الجائزة وخطة الترويج والخطة الزمنية للجائزة في دورتها الرابعة لهذا العام، وان اخر موعد لتسليم طلبات المشاركة في نهاية شهر حزيران.
 وفي نهاية الاجتماع تم تشكيل اللجان الخاصة بالمؤتمر والتي ستبدأ عملها الدؤوب من أجل إنجاح فعاليات المؤتمر وإخراجه بالصورة اللائقة بمسيرته الحافلة بالعطاء وبدور الأردن الحضاري.

 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات