عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    08-Sep-2017

البحرين تتهم «25» مطلوبا وموقوفا بتشكيل «جماعة إرهابية»

 المنامة - أحالت النيابة العامة في البحرين 25 مطلوبا وموقوفا الى المحاكمة بتهمة تشكيل «جماعة ارهابية» وتلقي تدريبات عسكرية في ايران والعراق والتورط في تفجير باص للشرطة في شباط الماضي.

وقالت النيابة في بيان أمس ان 14 من بين المتهمين ال25 موقوفون، مشيرة الى ان الجلسة الاولى في محاكمة المجموعة ستعقد في 19 تشرين الاول المقبل. واتهمت النيابة هؤلاء بتأسيس والانضمام إلى «جماعة إرهابية»، وإحداث تفجير والشروع في القتل، في اشارة الى حادثة تفجير باص الشرطة في جنوب المملكة في 26 شباط والتي اصيب فيها اربعة عناصر امن بجروح.
كما اتهمتهم بتلقي تدريبات عسكرية في إيران والعراق «على استخدام الأسلحة وكيفية تصنيع المتفجرات وكيفية رصد تحركات مركبات قوات الأمن وشخصيات قيادية وأماكن حيوية بمملكة البحرين».
وكثفت السلطات البحرينية في الأشهر الماضية محاكمة وملاحقة معارضيها وخصوصا من الشيعة، ونفذت في منتصف كانون الثاني أحكاما بالاعدام رميا بالرصاص بحق ثلاثة من الشيعة دينوا بقتل ثلاثة رجال أمن بينهم ضابط إماراتي في آذار 2014، ما أدى الى قيام تظاهرات.
وأمس اتهمت منظمة العفو الدولية في تقرير السلطات البحرينية بتشديد حملة القمع ضد معارضيها والتراجع عن وعودها باجراء مراجعة لطريقة تعاملها مع مسالة حقوق الانسان وادخال اصلاحات عليها. وقالت المنظمة ان البحرين «ورغم المزاعم المتكررة، تراجعت عن وعود الاصلاح التي عبرت عنها بعد ردها القاسي على احداث العام 2011 (...) وقامت منذ حزيران 2016 بتشديد حملتها ضد معارضيها».«وكالات».
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات