عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    09-Sep-2017

إيرما يخلف 12 قتيلا في الكاريبي وفلوريدا تستعد للأسوأ

 واشنطن - ارتفعت حصيلة ضحايا الاعصار «ايرما» في جزر الكاريبي الخميس الى 12 قتيلا بعد تسجيل حالتي وفاة في بورتوريكو، في حين يقترب الاعصار المصنف في الدرجة الخامسة من كوبا ويهدد ولاية فلوريدا الاميركية.

وتلقى 10 آلاف سائح أمرا بمغادرة فنادقهم أو مساكنهم الواقعة على السواحل الأكثر عرضة للإعصار في كوبا التي تنتظر وصول «ايرما» مساء أمس الجمعة. وأعلنت السلطات حالة الطوارئ القصوى.
ومن المتوقع أن يصل الاعصار إلى الساحل الأميركي الجنوبي الشرقي، بدءا بولاية فلوريدا مرورا بجورجيا ووصولا الى كارولاينا الجنوبية، بحسب المركز الأميركي لمراقبة الأعاصير الذي يتوقع ارتفاع مستوى الأمواج الطبيعي ثمانية أمتار وحصول «فيضانات قاتلة وخطرة» خلال الساعات ال36 القادمة.
وعبّر الرئيس الأميركي دونالد ترامب من واشنطن عن «قلقه الشديد» إزاء الأضرار التي من الممكن أن يتسبب بها الاعصار، وأصدرت السلطات أمر إخلاء إلزامي للمناطق الساحلية في ولايتي فلوريدا وجورجيا موجها الى ما يقارب المليون شخص.
وأعلن المسؤول في وكالة ادارة الحالات الطارئة في بورتوريكو مقتل شخصين، بينما تحدث حاكم الجزر العذراء الاميركية كينيث ماب عن مقتل أربعة أشخاص في حصيلة تضاف إلى القتلى الستة الذين سقطوا في جزيرتي سان مارتان الفرنسية الهولندية وباربودا. وكالات
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات