عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    01-Mar-2017

أمسية لشاعرة أمريكية في مؤسسة أوتاد الثقافية.. اليوم

الدستور
 
تقيم مؤسسة أوتاد الثقافية بالتعاون مع القسم الثقافي الأمريكي في السفارة الأمريكية بعمان، الشاعرة الأمريكية أليسيا نيكول هاريس، وذلك الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم، في مقر المؤسسة باللويبدة، يقدمها الشاعر عيسى أبو جودة.
ولدت أليسيا نيكول هاريس في فريمونت بولاية كالفورنيا وألفت أول قصيدة لها في عمر العاشرة بعد أن سمعت عن وليام شيكسبير في صف اللغة الإنجليزية. وأضحى هذا الصف بداية حياتها في عشق الشعر والفنون الأدبية. درست أليسيا تخصص اللغويات في جامعة بنسلفانيا حيث ركزت على اللغتين العربية والروسية والإنجليزية القديمة والتنوعات اللغوية غير التقليدية في اللغة الإنجليزية. وفي العام 2008 استضيفت أليسيا في برنامج وثائقي على قناة (HBO) يدعى أصوات جديدة شجاعة وحينها سحرت الجمهور بقصيدتها «تلك الفتاة».
تخرجت أليسيا من جامعة (UPENN) مع مرتبة الشرف في العام 2010 بعد أن أمضت فصلا دراسيا كاملا في مصر و سافرت كثيرا لدول منطقة الشرق الأوسط كالأردن وسوريا وتركيا. وفي العام 2014 حصلت أليسيا على درجة الماجستير في الشعر من جامعة نيويورك (NYU) وهي الآن مرشحة لنيل الدكتوراة من جامعة ييل العريقة (Yale).
وقد حازت أليسياعلى العديد من الجوائز الأدبية عن شعرها المتميز.
واختيرت قصيدتها « عندما أرفع يدي للسماء فهو مديح» للنشر في أنثلوجيا (The Break-beat) لمؤلفي الشعر الأمريكي الحديث في عصر الهيب هوب، كما كانت أليسيا عضوا مؤسسا لتجمع الشعر الدولي (The Strivers) وحصدت أكثر من 3 ملايين مشاهدة على قناة اليوتيوب. وقد أمضت خمس السنوات الماضية بالقيام بجولات وتقديم عروض حية داخل الولايات المتحدة وكندا وجنوب افريقيا والمانيا وسلوفاكيا والمملكة المتحدة.

 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات