عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    02-Feb-2018

"فيسبوك:" المستخدمون يمضون وقتا أقل على الشبكة

 

سان فرانسيسكو- سجلت "فيسبوك" أداء ماليا جيدا، إلا أن مستخدميها البالغ عددهم أكثر من مليارين، أمضوا وقتا أقل على الشبكة نهاية العام الماضي بسبب التغييرات التي أدخلت على شبكة التواصل الاجتماعي هذه.
وأشار مارك زاكربرغ رئيس الشبكة، الى أن العام 2017 كان "قويا وصعبا"، مشيرا الى "النقاش حول الفائدة من شبكات التواصل الاجتماعي والاستخدامات الملتوية للمنصة، ولا سيما تدخل دول أخرى ونشر معلومات خاطئة تهدف الى زرع الشقاق".
وأدت التعديلات التي أدخلتها الشبكة لمواجهة انتقادات حول عدم تحركها على صعيد الأخبار المزيفة، ولا سيما خلال الحملة الانتخابية، الى تراجع بنسبة 5 % في الوقت الذي يمضيه المشتركون على الشبكة في الربع الأخير من السنة، على ما أوضح زاكربرغ، مشيرا كذلك الى تراجع في عدد المستخدمين النشطين اليوميين في الولايات المتحدة وكندا بين الربعين الثالث والأخير. وكانت نفقات الشبكة خلال العام 2017 أعلى من تلك المسجلة في العام 2016 بسبب توظيفها خبراء لمكافحة المضامين التي تطرح مشاكل. وتضم الشبكة 25105 موظفين؛ أي 47 % أكثر من نهاية العام 2016. ويتوقع أن تزيد النفقات أيضا في العام 2018.
إلا أن المسؤولين في الشبكة اعتبروا أن الاستثمارات التي فرضتها هذه التغييرات في المضامين "ستساعد على بناء مجموعة مستخدمين أقوى". وأكد زاكربرغ "هذا سينعكس إيجابيا على الأداء على المدى الطويل".
وحققت "فيسبوك" أداء ماليا جيدا؛ اذ بلغت أرباحها الصافية في الربع الأخير 4.3 مليارات دولار؛ أي بارتفاع نسبته 20 % رغم تخصيصها 2.27 مليار دولار في إطار الإصلاح الضريبي الذي أقر في كانون الأول (ديسمبر). وارتفعت الأرباح الصافية طوال العام 2017 بنسبة 56 % الى حولي 16 مليار دولار.-(أ ف ب)
 
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات