عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    01-Feb-2018

الشبول: (بترا) أحدى أذرع الدولة والناطقة باسمها
بترا - هيثم أبو حماد - قال مدير عام وكالة الأنباء الأردنية (بترا) الزميل فيصل الشبول، إن الوكالة أحدى أذرع الدولة والناطقة باسمها ، وتسعى دوما لتمثيل ثقافة المجتمع وتصل إلى جميع أطراف المملكة وخارجها .
 
وأوضح الشبول خلال لقاء نظمته "بترا" مع متلقي خدماتها (الأربعاء)، أنه في الوقت الذي تسعى فيه لتغطية نشاطات سلطات الدولة فإنها تحرص على الشراكة الحقيقة مع القطاع الخاص بمؤسساته الصحفية، التي تتعرض للهجوم من قبل وسائل التواصل الاجتماعي، مبينا أن (بترا) وقعت عددا من اتفاقيات التعاون مع الجامعات الخاصة في الأردن وغيرها من المؤسسات .
 
وحول التطور والتحديث في الوكالة، قال الشبول إن (بترا) استحدثت في العام الماضي في اطار تعديل الهيكل التنظيمي والاداري قسما للتواصل الاجتماعي لمواكبة التطور الحاصل في وسائل الإعلام العالمية، إضافة  الى دمج مديريات واقسام مختلفة.
 
وأشار الى ارتفاع نسبة المتابعين لصفحات الوكالة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بلغ عدد المتابعين على تويتر 860ر93 الفا خلال عام 2017، والفيس بوك 203ر258 الف متابع ،والمتابعين للاخبار على موقع نبض 120ر582 متابعا، كما زادت انتاجية افلام الفيديو التي تبث على موقع الوكالة الانباء العام الماضي حيث بلغت المشاهدات العام الماضي 345ر54 مشاهدة بمعدل نحو 64 الف دقيقة.
 
واكد أن المصداقية أساس عمل وكالة الابناء في تعاملها مع الاخبار،إذ لا يمكن نشر اي خبر دون التأكد من مصادره،مشيرا إلى ما تقوم به الوكالة من تعزيز علاقاتها مع متلقي الخدمة وبنفس الوقت تحسين المنتج الصحفي ورفع مستوى الاداء للكوادر الصحفية والادارية ،حيث تتبع قياسات شهرية لانتاجية كل موظف.
 
واستعرض أبرز الميزات التي تتوفر لدى الوكالة، أهمها مركز التدريب والتطوير في المؤسسة، والذي يعقد دورات تدريبية للصحفيين والعاملين في المؤسسات الحكومية، إضافة إلى قياس مستوى العاملين في (بترا) من خلال إحصائيات شهرية تحصي عمل الصحفيين والعاملين لديها.
 
من جانبهم، ابدى عدد من الصحفيين والإعلاميين في المؤسسات الأردنية والعربية ملاحظات حول عمل وكالة الأنباء الأردنية، إذ اكدوا أن أخبار الوكالة تعد المصدر الرئيس لهم والاكثر ثقة ومصداقية ،حيث يمثل الخبر طمأنينة لهم عند التعامل مع الاحداث الهامة .
 
ودعوا الى توثيق الخدمة وتعزير مجالات التعاون وخاصة في مجالات التدريب والاستفادة من الوثائق والصورالارشيفية التي تمثل جانبا مهما من تاريخ الدولة الاردنية،الى جانب توفير الاخبار المرئية والمسموعة مع ابراز المرجعيات والمعلومات التي تدعم الخبر الصحفي .
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات