عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    01-Jun-2018

الجيش اليمني: مقتل 30 مسلحاً حوثياً خلال معارك بمعقل الجماعة شمالي البلاد
 
مأرب: أعلن الجيش اليمني، فجر الجمعة، مقتل 30 مسلحاً من عناصر جماعة “أنصار الله” (الحوثي)، في معارك بينهما بمحافظة صعدة معقل الأخيرة شمالي البلاد. 
 
جاء ذلك بحسب ما نقله موقع “سبتمبر نت” التابع للجيش، عن قائد محور صعدة العميد، عبيد الأثله.
 
وقال الأثلة إن قواته “تمكنت (بعد معارك مع الحوثيين) من استعادة السيطرة التامة على وادي العطفين وعدد من المرتفعات المحيطة به”، في منطقة العطفين بمديرية “كتاف والبقع″ التابعة لمحافظة صعدة. 
 
واضاف قائلاً إن “ما لا يقل عن 30 مسلحاً من الميليشيا (الحوثيين) لقوا مصرعهم خلال المعارك، فيما استعادت قوات الجيش كمية من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة كانت مع الميليشيا”. 
 
ولفت الأثلة أن “مقاتلات التحالف العربي دمرت عدة آليات قتالية مع تعزيزات للميليشيا الحوثية كانت قادمة من مركز مديرية كتاف”.
 
ولم يتسنَ الحصول على تعقيب فوري من الحوثيين حول ما ذكره المصدر.
 
بدوره قال رئيس عمليات اللواء 143مشاة العقيد، مسعد الصيادي، بحسب الموقع نفسه، إن “قوات الجيش قطعت طرق إمداد المليشيا المؤدية إلى عدد من مواقعها في مديرية كتاف”. 
 
وكان مصدر عسكري يمني قد أفاد بمقتل ثلاثة عسكريين بينهم عقيد في الجيش خلال المعارك التي دارت الخميس في منطقة “كتاف”. 
 
وتكتسب المناطق المحررة في كتاف أهمية كبيرة كونها تطل على منطقة “وادي آل ابو جبارة” التي ستنتقل من خلاله المعارك لمركز المديرية الذي بات يفصله عن الجيش قرابة 40 كم، وفقاً لموقع الجيش اليمني. 
 
وتدور منذ أشهر معارك بين الجيش اليمني والحوثيين في “صعدة”، أسفرت عن مقتل وإصابة المئات من الطرفين. 
 
ويحظى الجيش اليمني، منذ 2015، بدعم تحالف عربي تقوده الجارة السعودية، في مواجهة المسلحين الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني، والذي يسيطرون على محافظات، بينها صنعاء منذ 2014. (الأناضول)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات