عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    07-Jun-2018

دعوات ‘‘مجتمعية‘‘: لا للفوضى نعم للحفاظ على الصورة الحضارية

 الغد- تبنى نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس شعارات ترفض الفوضى في الأردن، وتدعو إلى الحفاظ على الهدوء وعدم الانجرار لممارسات تؤدي إلى مواجهات مع قوات الأمن والشرطة والدرك.

 
وجاءت هذه الدعوات بعد الإعلان، عن إصابة دركي خلال تأديته لواجبه بمحيط الدوار الرابع الذي يشهد فعاليات احتجاجية على مشروع قانون ضريبة الدخل، والنهج الاقتصادي للحكومات المتعاقبة.
 
فبعد، الإعلان عن طعن الدركي بسلاح أبيض من قبل مشارك في الفعاليات الاحتجاجية، وإصابة الدركي بجروح، وحالته سيئة بحسب مصدر أمني، انتشرت دعوات بمواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وموقع التدوين الأصغر "تويتر" لعدم الانجرار للفوضى، وتفويت الفرصة على كل من يحاول توتير الأجواء وجر البلاد لحالة من الفوضى.
 
الدعوات التي انطلقت، ركزت على ضرورة حماية الأردن، واتخاذ كل ما يلزم للحفاظ أيضا على سلمية التحركات الاحتجاجية، وعدم التصادم مع رجال الأمن والدرك والأجهزة الأمنية الساهرة على حماية المواطنين والمشاركين بالفعاليات الاحتجاجية، والحفاظ على الامن والأمان.
 
 وبالسياق، كتب الناشط أيهم العتوم على تويتر تغريدة قال فيها "احنا مش أهل الدنية عار الطعن بالشبرية اللي يهدد أمن بلادي ما هو منا الأردنية".
 
كما غرد فارس عجارمة قائلا "إذا زاد الوضع عن هيك لا سمح الله بشوف إنه الأفضل نعمل "#تعليق-الاعتصام" بدل ما نوقفه نهائياً لسببين: ١. نحافظ على سلمية المطالب و الاعتصام و الوطن . ٢. نقدر نعتصم مرة ثانية من أجل رد أي قانون بيضر البلد".
 
كما غرد ناشط آخر "أبناء الكرك يفضون الاحتجاج. ويخلون جميع الساحات بعد خبر طعن دركي في عمان مؤكدين بذلك على سلمية الحراك و ترجيح العقل".
 
وغرد ناشط آخر "الطمع في المطالبات يقود للخراب لا قدر الله تم تغيير الحكومة ولله الحمد اعطوهم فرصة ولا تدمروا البلد، اللهم اجعل هذا البلد آمنا".
 
وغردت لين شطوش "أنا مع تعليق الاعتصام من قِبل الشباب لأنه الوضع مع وجود راكبين الموجة من ناس معروفين أو أحزاب او غيرها مرفوض تماماً وصار يمشي بمنحى مخالف للإشي إلي بدنا نوصله، ولازم ما نفتح مجال لاستغلال الوضع أبداً ورسالتنا كشباب غير منتم لأي حزب أو غيره بعتقد أنها وصلت #الدوار-الرابع".
 
وبالسياق، غرد أنس المومني على "توتير" مساء أمس "من أول يوم واقفين بالاعتصام وكنا قلباً وقالباً مع الاعتصام السلمي لكن حالياً إلي بصير كثير غلط والناس كلها بتطالب بفض الاعتصام والأمور زادت عن حدها وممكن تأخذ منحى ثاني مشان بلدنا لازم ننسحب من الاعتصام وجهة نظر".
 
إلى ذلك، دعا مجلس نقابة الصحفيين في بيان "أبناء وبنات الوطن لتفويت الفرصة على كل من يحاول الاساءة للاردن، وان نكون جميعا عند حسن ظن القائد الذي أكد على الدوام الاعتزاز بالأردنيين وبالحضارية التي يعبرون فيها عن مواقفهم".
 
وأكد على أهمية استمرار الحضارية والسلمية لحالة الاحتجاج التي شكلت نموذجا محترما في التعبير الملتزم بالأمن الوطني وقدم مواقف الأردنيين ومطالبهم وعلى قاعدة جامعة تنبض بحب الوطن وعدم السماح لأي كان الانتقاص من أمنه ومنعته.
 
كما دعا نقيب المهندسين احمد سمارة إلى ضبط النفس، وتقديم مصلحة الوطن.
 
ودان سمارة، الاعتداء على الدركي، مؤكدا أن هذا الفعل الإجرامي لا يمثل الأردنيين.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات